الأحد، 25 يناير 2015

اغنية أنا من أقولن آه

انا من أقولن آه واتذكر ايامي ايامي
روحي ترف وتغيب وأغرق بأحلامي
انا انا من اقولن آه واتذكر ايامي
,,,,,,,,,,,,,,,,
همي كثر ياناس والحب ضناني ضناني
ولفي طلع بدذات خان وجفاني
انا انا من اقولن آه واتذكر ايامي
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
انا من اقولن آه واتذكر ايامي ايامي
روحي ترف وتغيب روحي ترف وتغيب واغرق باحلامي
انا انا من اقولن آه واتذكر ايامي
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
همي كثر ياناس والحب ضناني ضناني
ولفي طلع بد ذات
خان ونساني أنا أنا من أقولن واتذكر ايامي
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
ذبني بسكم وبضيم محد دره بحالي بحالي
خلاني كالمجنون متمرمره احوالي
أنا أنا من أقولن آه واتذكر ايامي
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
حامل أذى ياناس بعد الولف دومي دومي
متعذب ولهان متراكمه همومي
أنا أنا من اقولن آه وأتذكر ايامي
,,,,,,,,,,,,,,,,,
الاغنية هي انا من أقولن آه واتذكر ايامي للمطربة زكية جورج من كلمات والحان صالح الكويتي وهي الاصلية ولكن الفارق هو عندما غناها المطرب فلفل كرجي أضيفت بعض الالات موسيقية اكثر مع الشجن الحزين الذي بصوت فلفل كرجي هنا يكمن الاختلاف مابين الاغنيتين لان في السابق كانت الالآت بسيطة جدا ولكن لاننكر روحية الاغنية في التراث العراقي ..
زكية جورج ,, اسمها الحقيقي فاطمة ولدت في مدينة حلب في سورية عام 1920 ,تعد زكية جورج اول مطربة غنت في   إذاعة بغداد بعد تاسيسها وتميزت في اغانيها البغداية ومن اشهر اغانيها
طير لاتوكر انصحك طير
انا من أقولن آه واتذكر ايامي
ياحافر البير لاتغمق مساحيها
تاذيني ياولفي ليش تاذيني
وفي عام 1955 غادرت العراق الى مسقط رأسها حلب وتركت الغناء وظلت تعمل الى ان وافاها الاجل في عام 1966.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق