الثلاثاء، 27 يناير 2015

وحيدة خليل على بالي ابد ماجان فركاك

 
 
 
على بالي ابد ماجان فركاك واكضيه للعمر ظنيته وياك
على غفله تفارقنا مادام الفرح النه
تدريني احبك وانا اهواك
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
ترجع بالسلامة يكون اليه ونعيد المضي ونكعد سويه
مااطلب من الله هاي هيه
بس اكعد كبالي فد ساعة ياغالي تسمع شكوتي واستمع شكواك
 تدريني احبك وانا اهواك
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
عيد يصير عندي من تجيني قلبي تفرحه بجيتك ياعيني
انسى لوعتي وانسى ونيني
بس اكعد كبالي فد ساعة ياغالي تسمع شكوتي واستمع شكواك
تدريني احبك وانا اهواك
 
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
وحيدة خليل
الاسم الكامل مريم بنت عبد الله بن جمعة مواليد محافظة البصرة
بدأت الغناء متأثرة بصوت سيدة الغناء ام كلثوم والمطربة ليلى مراد اتجهت الى الغناء الريفي بعد دخولها الإذاعة عام 1950 وكانت اول اغنية لها يايمة ذاك هواي وكانت اول أسطوانة لها دللول يالولد يابني  ,, وفي عام 1961 اشتركت في فلم فجر الحرية فغنت اغنية هذا منو دق الباب قد اختارت لها لقب باسم وحيدة خليل , لحن لها اشهر الملحنين العراقيين أمثال محمد نوشي عباس جميل فتألقت في بغداد واجادت جميع الاطوار الغنائية كالسويحلي والصبي والنايل والمحمداوي والركابي ومن اجمل اغانيها للملحن عباس جميل جاوين اهلنه, من اغانيها هذا منو دق الباب
حرت والله بزماني
منين ابديلك واسولف قصتي
بسكوت اون بسكوت
انا وخلي
امس واليوم
عليمن ياقلب تعب عليمن
 
 
 
 
الصوت الحنين امل خضير
 
 


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق