السبت، 23 يونيو 2018

ذكريات فكري صالح مع ام كلثوم



أسعدني الحظ عندما كنت طالباً في كلية الهندسة بجامعة عين شمس في الستينات أن التقيت بكوكب الشرق السيدة أم كلثوم عدة مرات و تحدثت معها و حضرت كثيراً من حفلاتها بمعجزة و هذا مشروح بتفاصيل في هذه الصفحة.
و كذلك عملنا دراسة لتحليل صوتها في مادة الصوتيات التي درستها في ذلك الوقت. و أسست جمعية بإسمها في الكلية و عملنا رحلات و ندوات كان معانا فيها الشاعر الكبير الاستاذ أحمد رامي الذي اعتبره من أهم الشخصيات في حياتها الفنية. وكان يشترك معنا الأستاذة الدكتورة الأديبة نعمات أحمد فؤاد
و الشاعر صالح جودت و الموسيقار محمد عبده صالح
  (على فكرة ليس لي أي صلة قرابة بأي "صالح" منهم)

بدأت منذ حوالي سنتين أنشر صور من هذه المقابلات و
النشاطات و حلقات من ذكرياتي مع هذه الشخصيات الكبيرة في تاريخ مصر و العالم العربي. الحلقات ليست بترتيب زمني او منطقي. كلما تذكرت حدث أو حديث مع أم كلثوم نشرته.

قام صديقي في الفيسبوك الاستاذ محمد نعمان الهوي بجمع الحلقات السابقة و وضعهم في هذه الصفحة الإلكترونية التي قام بتصميمها و ذلك ليريحني من إعادة نشر الحلقات القديمة بإستمرار تلبية لطلبات أصدقاء جدد في الفيسبوك و ليوفر لي الوقت لنشر المزيد من ذكرياتي. ثم أهداها لي في عيد ميلادي و لمحبي السيدة أم كلثوم في كل أنحاء العالم.
و أنا أقدم له جزيل شكري و تقديري على هذه المبادرة الجميلة و على كل الوقت و المجهود الذي بذله. 
فكري صالح

هناك تعليق واحد:

  1. اجمل ذكريات لان كاتبها لم يجنى من وراءها مال ولا اى مصلحه كتبها فقط للتاريخ ووفاء لكوكب الشرق لراحلة وشاعر الشباب احمد رامى وتشرفت بأن اجمع هذة الحلقات وقمت بتصميم الصفحه الالكترونية الاولى والثانية لهذة الذكريات لصديقى المحترم الدكتور فكرى صالح عثمان بارك الله فية ومتعه بالصحه والعافية وارجو من الجميع قراءة هذة الذكريات الجميله واليكم الرابط الخاص بالصفحه الاولى fekrisaleh.simplesite.com
    واليكم رابط الصفحه الثانية ابتداء من الحلقه رقم 92
    http://fekri-saleh.simplesite.com

    ردحذف