الثلاثاء، 2 فبراير 2016

ذكرى رحيل عملاقة الغناء العربي ( كوكب الشرق ام كلثوم )


اخبار الفن اليوم - أم كلثوم

بوابتك العربية (بيان صحفي) - ‏قبل 3 ساعات‏
اخبار اليوم - الثلاثاء 02 فبراير خبر عاجل - رحلت عنا بجسدها ولكنها ما زالت تسكن كل منزل في محيط الوطن العربي، عشقها الصغار قبل الكبار، أغانيها تسمعها في المقاهي وبداخل البارات وفي مطاعم لندن وباريس ودائما ما تكون موسيقاها خلفية لمجالس العشاق علي أضواء الشموع أو في الليالي المقمرة يحل اليوم الذكري الأربعون على رحيل كوكب الشرق أم كلثوم. ميلادها. ولدت ام كلثوم طبقا لبعض المؤرخين 31 ديسمبر 1898، أما تاريخ ميلادها المثبت في السجلات هو 4 مايو 1908، لأنه لم يكن هناك توثيق رسمي وشهادات ميلاد في هذا الوقت .

تحتفل الإذاعــة المصريـة، بجميع شبكاتهـا، بذكرى وفاة كوكب الشرق أم كلثـوم، في الثالث من فبراير، من خلال مجموعـة من البرامج والفترات التي تذاع علـى أثيـر مختلف الشبكات الإذاعية، وصرحت ناديـة مبروك، رئيس الإذاعة المصريـة، بأن الاحتفاليـة تشمل إذاعـة مجموعـة من الأغنيــات والقصائد التي شدت بها كوكب الشرق فـى مختلف المناسبات. واعتمدت نادية مبروك، رئيس الإذاعة، خطة الشبكات الإذاعية للاحتفال بالمناسبة، كالتالي: على شبكة صوت العرب - أغنيات اليوم لأم كلثوم - "يا صباح الخير يا للي معانا" 8.35 – 10.00 


إذاعة الأغاني تفتتح الإرسال بالقرآن الكريم بصوت أم كلثوم.. الأربعاء. الإثنين 01/فبراير/2016 - 05:13 م. أم كلثوم السيد غنيم. تحتفل إذاعة الأغاني بذكرى رحيل كوكب الشرق أم كلثوم بإذاعة مجموعة كبيرة من أجمل أغانيها على مدى يوم الأربعاء المقبل، حيث تفتتح الإذاعة هذا اليوم الساعة 5 صباحا بالقرآن الكريم بصوت كوكب الشرق ثم يليها مجموعة من الأغاني الدينية بصوتها، كما تذيع المحطة مجموعة كبيرة من أغانيها القصيرة وأغاني الأفلام ابتداءً من الساعة السادسة صباحا وحتى الحادية عشرة صباحا. أما في الساعة الحادية .

نقدم حفلًا نادرًا لأم كلثوم، بالإضافة إلى مسلسل أم كلثوم الذي يذاع طوال شهر فبراير. وتقدم شبكـة الشرق الأوسط مجموعـة من التغطيات، الخاصـة بذكرى أم كلثوم، منهـا فترة إيست مورينيج من الساعة 9: 10 لقاء مع الفنانة صابرين حول دورها في مسلسل أم كلثوم، واستعداها له ولقاءات مع الفنانين الشباب حول رؤيتهم لأدوار السيرة الذاتية وعلاقتهم بأغاني ام كلثوم. وبرنامج العاشرة صباحًا لقاء مع الدكتور محمود عفيفي، مدير متحف أم كلثوم، عن أهم فعاليات الاحتفال داخل المتحف وأهم مقتياتها وعن الحفلات التي تقام في معهد الموسيقى .

الأثنين , 1 فبراير 2016 - 6:01 م طباعة تحتفل إذاعة الأغاني بذكرى رحيل كوكب الشرق "أم كلثوم"، بإذاعة مجموعة كبيرة من أجمل أغانيها الأربعاء 3 فبراير. وتفتتح الإذاعة اليوم، الساعة 5 صباحاً بالقرآن الكريم بصوت كوكب الشرق ثم يليها مجموعة من الأغاني الدينية بصوتها، كما تذيع المحطة مجموعة كبيرة من أغانيها القصيرة وأغاني الأفلام ابتداءً من الساعة السادسة صباحاً وحتى الحادية عشرة صباحاً. وفي الساعة الحادية عشرة صباحاً تذاع أغنية "فكروني"ن وفي الساعة الثانية عشرة ظهراً تذيع المحطة عدد من أغانيها الوطنية، وفي ..





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق