السبت، 7 مايو 2016

المطرب رعد ميسان




لقد بدأ رعد ميسان تجربته الغنائية وهو ابن اثني عشر ربيعا من العام 1970 وقال انا الان رجعت الى ذلك العمر من خلال هذا الاحتفاء الذي شرفني به ملتقى الخميس تحت  قبة اتحاد الادباء.
ثم بدأ يسرد ذكرياته في عالم الاغنية حيث سجل اول عمل له من كلمات الشاعر الراحل جودت التميمي والحان عبد الحسين السماوي اغنية " ياريحانه " وقد كانت مدة الاغنية ثمان دقائق،  ومضى على تسجيلها 44 عاما وقد اشتهرت تلك الاغنية التي كانت تبث من خلال الاذاعة فقط وقال " كان يتصور بعض المستمعين من خلال صوتي الطفولي اني فتاة وعندما صادفت حفلة في قاعة الخلد كان الفنان الراحل رائد المقام العراقي الاستاذ محمد القبانجي حاضرا في تلك الحفلة وكان البث مباشرا وطلب مني ان اغني قبله لكي يستمتع بصوتي وهذه شهادة اولى مازلت اعتز بها. تحدث الفنان العراقي رعد ميسان عن ذكريات اغنية "ياريحانه" والتي غناها وهو في عمر 12 سنه وتم تسجيلها في عام 1970 وأخذت شهرة واسعة في تلك الفترة ، الاغنية من كلمات الشاعر الراحل جودة التميمي والحان عبد الحسين السماوي ، وأشار من خلال حديثه  انه قدم أكثر من  سبعين  أغنية  ومنها (يابو طرمبيل , العامل والفلاحة ,غفت كل نجمة) ألا انه يقول ماتزال اغنية  "ياريحانه" من أشهر ماغنى.

ومن خلاله دعا الفنان رعد ميسان الفنانين الشباب بان يركزوا  في الأعمال التي يقدمونها على أصالة الأغنية العراقية  وان تتضمن رسالة فنية من خلال الكلمات والألحان والأداء.
كما قدم عتب فني خص به الجهات المسئولة عن الثقافة والفن نتيجة تجاهله مشواره الفني الذي امتد لأكثر من 47 سنه ولم يحضا بأي تكريم او شهادة تقديرية، وطالب بان يقدم له الدعم المادي لتسجيل أعمال فنية جديدة من اجل التواصل مع الجمهور.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق