الاثنين، 25 أبريل 2016

ذكرى رحيل الفنان علي رضا



    تحيي قنوات التليفزيون المصري اليوم الأحد  ذكري رحيل المبدع والممثل والمخرج الفنان علي رضا ،مع عرض لفرقته الإستعراضية ونبذة عن أعماله السينمائية.
    أخرج “رضا” ما يقرب  15 فيلم للسينما المصرية منها “أجازة نصف السنة ” “غرام في الكرنك” حياتي عذاب” بجانب تأسيسة لفرقة رضا للفنون الشعبية مع شقيقية محمود رضا .
    شارك علي رضا في العديد من الأفلام سواء عن طريق التمثيل أو التأليف أو الإخراج ،ومن أشهر أعماله “الستات مايعرفوش يكدبوا “وغرام في الكرنك” وقضية عم أحمد”،أما الأعمال التي شارك في تمثيلها  بلغت نحو 14 عملا ،كان من  أشهرها  فيلم “إسماعيل يس في البوليس الحربي”الحب الصامت و”الهاربة”،وأيضا الأعمال التي أخرجها هي أسياد وعبيد “يارب توبة” حرامي الورقة”غرام في الكرنك” وتوفي علي رضا في يوم 24 أبريل 1993.

    • راقص وممثل ومخرج سينمائي مصري، من مواليد 1924. كون وشقيقه (محمود) فرقة رضا، وسرعان ما أنضمت للفرقة (فريدة فهمي) التي أصبحت زوجته فيما بعد، وتزوج محمود من شقيقتها الصغرى.عمل مساعد مخرج ومدرب/مصمم رقصات في عدة أفلام.أخرج أفلامًا كانت فرقة رضا هي البطل فيها، مثل: (أجازة نص السنة) 1962، و(غرام في الكرنك) 1967. في مرحلة لاحقة أخرج أفلامًا متنوعة، مثل: (آه يا ليل يا زمن) 1977، (حياتي عذاب) 1979، و(قضية عم أحمد) 1985.توفي علي رضا في 24 إبريل 1993.

    ليست هناك تعليقات:

    إرسال تعليق