الثلاثاء، 15 مارس 2016

من هي الفنانة ليلى جمال ؟


Bildresultat för ‫ليلى جمال‬‎








ولدت الفنانة ليلى جمال بالإسكندرية في أغسطس 1944، واسم ليلى جمال هو اسمها السينمائي، واسمها الحقيقي أمينة علي أحمد حداد.

برعت ليلى جمال في أداء أدوار الأمومة قدمت أعمالاً هادفة للأطفال وللأسرة المصرية من خلال عملها بالمسرح والدراما والسينما.

بدأت مشوارها الفني عام 1971 كمطربة وممثلة، وعملت في السينما والمسرح والتليفزيون، ومن أهم أعمالها المسرحية "حمدان وبهانة، "بنت بحري"، و"أصحاب المعالي"، كما غنت في الإذاعة، وتعتبر أغنية "شيء من بعيد" في فيلم النداهة من أشهر أغانيها على الإطلاق.

شاركت ليلى جمال في عدد من المسلسلات التليفزيونية منها "يوميات ونيس"، "الإمام الغزالي"، "ابن الأرندلي"، "عبودة ماركة مسجلة"، "هوانم جاردن سيتي"، "أماكن من القلب" و"سمارة".

كان آخرها مشاركتها الفنية في رمضان الماضي، وشاركت في مسلسلى "ميراث الريح"، و"الشك".

وكانت الفنانة الراحلة، قد تدهورت حالتها الصحية منذ الجمعة؛ وتم نقلها مستشفى السلام، إلا أنها لم تمكث فيها نتيجة لارتفاع تكاليف العلاج، وتم نقلها إلى مستشفى الشرطة، ووضعها تحت جهاز التنفس الصناعي بالعناية المركزة.

ولم تمكث الفنانة ليلى جمال في المشفى سوى 48 ساعة، ثم وافتها المنية، وتشيع جنازة الفنانة الراحلة، اليوم الاثنين، بعد صلاة العصر بأحد مساجد محافظة الإسكندرية مسقط رأسها.









ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق