الاثنين، 14 مارس 2016

الفنانة العراقية سهام سبتي


:

  • الفنانة القديرة سهام السبتي هي من افضل فنانات العراق في دور الام واهمية ذلك تأتي من كونها مثلت دور الام لاسيما العجوز وهي في ريعان شبابها مع الحاج راضي او سليم البصري في المسلسل الشهير (تحت موس الحلاق).

    سهام السبتي مثلت وعلى نحو مستمر مع مجموعة من الفنانين بحيث شكلت معهم ثنائيا جميلا... ففي الستينات والسبعينات كانت تشكل مع الحاج راضي ثنائيا لمعظم حلقات تحت موس الحلاق في حين شاركت الفنان الكوميدي المبدع قاسم الملاك بدور امه في عدة افلام ومسلسلات منها فيلم 6م 6 و 100% وافرض نفس سعيدا وعريس ولكن وغيرها من الأفلام العراقية.

    سهام السبتي ممثلة متمكنة اجادت جميع الادوار رغم ان المخرجين حاصروها بدور الام ربما لأن تقاسم وجهها تساعد على ذلك بسبب الحزن والقهر الذي تجرعته من عائلتها واولادها بالذات... اذ قالت في يوم ما في نهاية تسعينات القرن الماضي بانها تسكن في غرفة على السطوح بسبب طردها من قبل اولادها وناشدت المسؤولين عبر لقاء صحفي معها للعمل على انتشالها من حالة الضياع التي هي فيها لكن بلا جدوى مما دفعها الى الرحيل ومغادرة العراق والالتحاق بالمعارضة العراقية للنظام السابق وتحولت الى مذيعة وممثلة في تمثيليات فتحت النار فيها ضد النظام السابق فصارت تعري اساليبه وتدين سلوكياته على نحو يومي تقريبا, والفنانة السبتي انسانة رائعة ومسالمة لم تفعل ما يسيء الى أي من اصدقائها فكانت محبة لهم ومخلصة في علاقتها الانسانية لم تكن تتمنى سوى العيش الكريم الذي لم تحصل عليه فتمردت وثارت على واقعها. ولم تعد الى العراق لحد الان في حين وجدنا ان الكثير من الفنانين عادوا الى الوطن بعد فترة الغربة القسري                           




في المسلسل الشهير تحت موس الحلاق مع الفنان القدير سليم البصري

مع الفنان القدير سليم البصري

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق