الاثنين، 14 ديسمبر 2015

ياطعم ياليله من ليل البنفسج (مظفر النواب )


ياطعم ياليلة من ليل البنفسج
 ياحلم يمامش بمامش طبع قلبي واطباعك ذهب
ترخص واغليك واحبك
انا متعود عليك هواي ياسولة سكتي
ياطواريك من الظلمة تجيني 
جانن ثيابي علي غربه قبل جيتك 
ومستاحش من عيوني وآلمتني
وعلى المامش علمتني 
انا احب هوايه قبلك ذوباني 
,,,,,,
شلون اوصفك وانت كهرب 
وانا قمرة عيني دمعة ليل ظلمه
شلون اوصفك وانت دفتر وانا جلمه
يلي ماجاسك فكر باليل ماجاسك سهر
يلي بين حواجبك غفوة نهر
يلي جرة سما بعينك
خاف افززها من اكلك انا احبك
,,,,,
مامش بمامش وللمامش
ياميزان الذهب وتغش واحبك
وارد اكلك فرني حسنك يابنفسج 
وانت وحدك دوختني يابنفسج 
وعلى حبك انا حبيت اللذي بحبهم لمتني
ياطعم ياليله من ليل البنفسج ياعذر عذرين 
ياشنهي واحبك
يا يا طعم
,,,,,,,,,,,,,
كلمات مظفر النواب
الحان وغناء طالب القره غولي

بصوت طالب القره غولي

بصوت الشاعر مظفر النواب
والمطرب ياس خضر

هناك 5 تعليقات:


  1. يا (طعم) نكهة او مذاق ... (ليلة) كأنه حلم وأنك تعني لي كل شيء لانها ليله واحده في احد اليالي (البنفسجية) الجميلة والخطيرة معا
    يـاحـلم ...يـمـامش بمـامـش
    انت حلم ... (مامش: ما من شيء) وقد انتهى ( بمـامـش: ب ما من شيء) وصارغير موجود
    أي ((يا طعم حلم جميل غير موجود))
    * * *
    طـبـع كََـلـبي مـن اطـبـاعك ذهـــــب
    (طـبـع) تصرفات وسلوك قلبي قد تطبع واخذ من (اطباعك) اطباعك التي هي كلذهب
    أي ((صرت كجزء مني))
    * * *
    تـرخص .. وأغـلـّيـك ...... وأحـبــــّـك
    (ترخص) كلما تكون موجود
    (اعليك) اخشى منك واهابك ومع ذلك فاني
    (أحـبــــّـك) احبك
    اي ((كلما تكون موجود اهابك ولكن ابقى احبك))
    * * *
    آنا متـعـوّد عليـك هــواي...يا سـولة سكـتـّي
    انا متعود عليك (هواي) كثيرا
    يا (سولة) يا طبع وعادة
    (سكتي) سكوتي
    اي ((انا متعود عليك كثيرا حتى اصبحت سبب سكوتي))
    * * *
    يـا طـواريــّك ... من الظلـمــة تجــيــني
    أي ((ذكرياتك تجني من العدم))
    * * *
    جـانـن ثـيـابي علي غـربـة كَــبل جـيـتك
    أي ((كل شيء كان غريب عندي حتى جئت))
    * * *
    ومستاحش من عيوني وآلمتني
    أي (( مستغرب من عيوني التي ألمتني))
    * * *
    وعلى المامش علمتني
    أي ((على اللاشيء علمتني))
    * * *
    انا احب هوايه قبلك ذوباني
    أي ((كثير من الحب القديم ذوبني))

    المهندس العراق
    https://www.youtube.com/watch?v=kgQMqV2mIU0

    ردحذف
  2. تحياتي إلكم ولهذا التفسير الراقي

    ردحذف
  3. ما معنى)وأنت كهرب( ؟

    شلون اوصفك وانت كهرب

    ردحذف