الأحد، 31 يناير 2016

الذكرى الثانية لرحيل الفنانة زيزي البدراوي




 يصادف اليوم الذكرى الثانية لوفاة الفنانة القديرة زيزي البدراوي عن عمر يناهز 70 مساء أمس بعد صراع مع مرض السرطان إستمر عدة أشهر، حيث أصيبت الفنانة الراحلة بسرطان الرئة قبل رحيلها بعدة شهور، ومكثت في المستشفى نحو اسبوعين قبل ان تعود الى بيتها قبيل وفاتها بيوم واحد فقط، لتصعد روحها الى خالقها وهي في فراشها بمنزلها.
والفنانة الراحلة اسمها الحقيقي فدوى واختار لها المخرج حسين الإمام مكتشفها فنياً اسم زيزي ليكون اسمها الفني، فيما تزوجت مرتين الأولى كانت من المخرج عادل صادق، والثانية من أحد المحامين حيث انفصلت عنه في ثمانيات القرن الماضي ومنذ ذلك الوقت تفرغت للعمل الفني.
اشتهرت الفنانة الراحلة بتقديم الادوار الثانوية في السينما والتليفزيون، فكانت بدايتها من خلال مشاهد قليلة في فيلم "بورسعيد" قبل ان تشارك في مجموعة من الافلام الناجحة منها "شفيقة القبطية"، "بين القصرين"، "إمراه على الهامش"، "السبع بنات" وغيرها من الاعمال، فيما قدمت دور الام الطيبة في اكثر من عمل تليفزيوني منها "المال والبنون" واخرها "الصقر شاهين" الذي عرض خلال رمضان الماضي.
وكان يفترض ان تشارك الفنانة الراحلة في مسلسلي "جرح عمري" و"القدر" المقرر عرضهما خلال رمضان المقبل لكن القدر لم يمهلها الفرصة للوقوف أمام الكاميرات مرة اخرى.
وتصادف زيارة الفنانة رجاء الجداوي لها قبل وفاتها بوقت قصير، حيث كانت تقوم بالاطمئنان عليها، فيما توجه إلى منزلها كل من نهال عنبر، وميرفت امين، ودلال عبد العزيز لإلقاء نظرة الوداع عليها حيث كانت تربطهم علاقة صداقة قوية بالفنانة الراحلة.




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق