الأربعاء، 20 يناير 2016

الشخصية الكوميدية حسام تحسين بيك



حسام تحسين بيك  : أشهر الممثلين السورين المعروفين على مستوى الوطن العربي ، وصاحب تأثير كبير في الدراما السورية ،  مولود في دمشق عام 1941 ، تزوج من نتالي .
لدى حسام بنتين وولد ، ابنته نادين تحسين بيك ،  التي اندمجت في الوسط الفني منذ نعومة أظافرها مع والدها في مسلسل أيام شامية وهي تبلغ الحادية عشر  ولها العديد من الأدوار الرائعة منذ القدم وحتى الآن ، قامت ببطولة أغنية ناتالي التي عنيت فيها أمها  وابنه راكان تحسين بيك هم من ورثوا الفن في دمهم عن والدهم ، فاصبحوا من الممثلين المعروفين في الوطن .

ولكن راكان لم يبدأ مسيرته الفينة متعمداً بالرغم من تاريخ والده العريق ، إلا أن دخوله لعالم الفن جاء عن طريق المصادفة ، حيث أن بداية عمله كان في مجال المكياج ، واستجابة لضغوط زملائه وإصرارهم على خوضه مجال التمثيل وافق على التمثيل في مسلسل (كل شي ماشي ) الذي ترك اثرا دراميا في نفوس الجمهور .

كان زواجه غير تقليدي ، فقد أحب زوجته ناتالي السوفيتية خلال سفره وتقدم لطلب يدها لكن اهلها رفضوا ، فما كان منه إلا الحزن وكتابة أغنية لها تتحدث عن شده حبه لها ، لكن زوجته تركت أهلها وسافرت الى سوريا ليتزوجا ويستمر زواجهم إلى يومنا هذا .
بدأت انطلاقته مع فرقة امية للفنون الشعبية ، ومن ثم بدأ التمثيل مع الفنان الكبير دريد لحام من خلال عدة مسرحيات .
لم يقتصر ابداع حسام على مجال التمثيل ،  بل أبدع في مجال الغناء لما امتلك من صوت جميل وقوي وشجي  واللحن بالضافة الى الرقصات الشعبية التي اداها في تمثيلياته بل انه  ايضا مدرب لفنون الرقص الشعبية .
قدم عدة أغاني من تأليفه وتلحينه ، اخرها كان نتالي التي الفها ولحنها وغناها و  ظهرت فيها زوجته معه ، ولكن قام عاصي حلاني أيضا بغنائها بصوته  .

له تاريخ طويل في الفن قدم فيه ما يزيد عن العشرين مسلسلاً في جميعها حظى بدور مهم ومحوري مميز في التلفزيون والسينما وحتى المسرح  ، بداه بمسلسل ايام شامية ، وليالي الصالحية ،  ويوميات جميل وهناء ويوميات مدير عام ولا ننسى  بصمته في مسلسل عائلة النجوم الذي شارك فيه بكل أجزاءه بدور جميل ومرح .
قدم مسرحيات تتمتع اغلبها بطابع وطني جميل ،  منها كاسك يا وطن وغربة وضيعة تشرين .
ونهاية ان اردنا التحدث عن حسام تحسين بيك واجمال تاريخه لن نستطيع اجماله في اسطر ، لأنه  فنان عظيم ويعجز اللسان عن وصف مدى تأثيره فينا وفي الدراما السورية .

نادين تحسين بيك

نادين مع والدتها

حسام تحسين بيك مع زوجته

راكان تحسين بيك

هناك تعليق واحد: