الأربعاء، 25 نوفمبر 2015

لغز وفاة اسمهان


لغز وفاتها
وفي صباح يوم الرابع عشر من تموز (يوليو) 1944، وبينما كانت اسمهان في طريقها الى رأس البر لقضاء فترة راحة من تصوير فيلم «غرام وانتقام»، مع احدى صديقاتها، هوت السيارة التي تقلها الى قناة مائية (ترعة) في منطقة المنصورة وهي في طريقها الى الاسكندرية. ومن الثابت والمؤكد في هذه الحادثة الغامضة، ان السائق قفز من السيارة وألقى بنفسه على الحشائش، تاركاً السيارة تستقر بمن فيها في قاع الماء، فماتت اسمهان غرقاً.
وقيل الكثير عن الواقعة التي صورت على انها حادث ســير عـادي، وظل السؤال قائماً الى اليوم: من قتل اسمهان؟ ومن كان وراء هذه المأساة المروعة؟ هل هو زوجها الاول الامير حسن الاطرش الذي آلمه ان تهجره؟ أم هو احمد سالم زوجها الاخير الذي فشل في اصــابتها بالرصــاص قبل الحادث بأيام؟ أم أنها الملكة نازلي، والدة الملك فاروق، التي كانت ترى في اسمهان المنافسة الوحيدة لها على قلب احمد حسنين؟ وهل هي المخابرات الالمانية التي أرادت الانتقام من أسمهان لأنها سلمت عــميلا ألمانــيا الى المخابرات البريطانية في الشـام؟ أم أن الانكليز او الفرنسيين او اليهود قرروا التخلص منها بعد افتضاح أمرها كعميلة مزدوجة؟.
من المؤكد ان لكل هؤلاء مصالحهم في اختفاء اسمهان، لكن لا احد يعلم على وجه اليقين حقيقة ما جرى، على رغم مرور ثلاثة وخمسين عاما على الحادث.




يوسف وهبي يتحدث من قتل اسمهان


ذكريات يوسف وهبي عن اسمهان وفلم غرام وانتقام

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق